قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَٰذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  [خَيْرُكُمْ مَن تَعَلَّمَ القُرْآنَ وعَلَّمَهُ] رواه البخاري 

قالُوا ادعُ لَنا رَبَّكَ يُبَيِّن لَنا ما هِيَ قالَ إِنَّهُ يَقولُ إِنَّها بَقَرَةٌ *لا فارِضٌ* *وَلا بِكرٌ* *عَوانٌ بَينَ ذلِكَ* فَافعَلوا ما تُؤمَرونَ {٦٨}

  • الاسم : Ali mohammad
  • تاريخ النشر : 6 - ديسمبر - 2023
  • عدد الزيارات : 282 زائر
  • مشاركة

قالُوا ادعُ لَنا رَبَّكَ يُبَيِّن لَنا ما هِيَ قالَ إِنَّهُ يَقولُ إِنَّها بَقَرَةٌ *لا فارِضٌ* *وَلا بِكرٌ* *عَوانٌ بَينَ ذلِكَ* فَافعَلوا ما تُؤمَرونَ {٦٨}

[فارض] : مُسِن منقطع الولادة من الكِبَر. و الفرض أي القطع. ١

[ بكر] : على أول الخِلقة لم تلد. ٢

[عوان بين ذلك] : أي لا كبيرة ولا صغيرة. قال ابو العالية: العوان : النصف بين البكر و الهرمة. ٣

 

المصدر:-

١ _ ٢ تفسير القرآن العظيم _ العز بن عبدالسلام. ٣_ تفسير ياقوتة الصراط في غريب القرآن_ غلام ثعلب.